مدى إمتلاك طلبة التربية العملية لإستراتيجيات التدريس المعاصرة من وجهة نظر مشرفو مساق التربية العملية في كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك
الكلمات المفتاحية:
التربية العملية، إستراتيجيات التدريس المعاصرة، جامعة اليرموك، كلية التربية الرياضية، مشرفو مساق التربية العملية.الملخص
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى مدى إمتلاك طلبة التطبيق الميداني لإستراتيجيات التدريس المعاصرة من وجهة نظر مشرفو مساق التربية العملية في كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي لملاءمته وطبيعة الدراسة، حيث قام الباحثان بتوزيع أداة الدراسة إلكترونياً على عينة الدراسة البالغ عددها (37) عضو هيئة تدريس في كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك، وأظهرت النتائج ان مستوى إمتلاك طلبة التطبيق الميداني لإستراتيجيات التدريس المعاصرة كان متوسطا، وكما اشارت النتائج ايضا إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية تبعا لمتغير الرتبة العلمية لصالح المدرسين الذين رتبتهم العلمية (مدرس). كما اظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير سنوات الخبرة ولصالح أعضاء الهيئة التدريسية الذين خبرتهم تراوحت بين (5- أقل من 10)، بينما اظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تبعا لمتغير الجنس، وأوصى الباحثان بالاستفادة من طاقات ودوافع المدرسين ذيي الرتب العلمية المختلفة في تطوير وتحسين إستراتيجيات التدريس التي تتوافق مع المساقات العملية والنظرية.